تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

مجلس جهة الشرق يحتضن اجتماعا مع فريق عمل من المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي

مجلس جهة الشرق يحتضن اجتماعا مع فريق عمل من المجلس الاقتصادي والاجتماعي  والبيئي
أحداث, أخبار 21 يوليو, 2022

2ترأس السيد عمر حجيرة نائب رئيس مجلس جهة الشرق ، يوم الأربعاء 20 يوليوز الجاري ، بمقر مجلس الجهة بوجدة ، اجتماعا مع فريق عمل من  المجلس الاقتصادي و الاجتماعي و البيئي، و ذلك بحضور كل من السادة صالح العبوضي و محمد بوعرورو نائبي الرئيس و السيدة و السادة رؤساء الفرق و السيدات و السادة رؤساء اللجان بالمجلس . 
ويندرج هذا الاجتماع في إطار  الإعداد التشاركي للدراسة التي يشرف عليها المجلس الاقتصادي  الاجتماعي و البيئي و الرامية إلى تحديد أهم المداخل و تقديم الاقتراحات و الاجابات العملية و العلمية للتفاعل مع إشكالية إجراء الإصلاح الملائم لجعل المرفق العام في خدمة التنمية الترابية . 

3و في هذا الإطار قال السيد عمر حجيرة ، أن المجلس يعد من المرافق العمومية المعنية بالتنمية الترابية ، كما أنه مطالب ببذل المزيد من الجهود لجعل هذا المرفق العام في خدمة المواطنين و المقاولات ، بما يضمن سياسة الانفتاح و ترسيخ الديموقراطية التشاركية ، و تبني الأسلوب المقاولاتي في التدبير ،و اعتماد الرقمنة ، و العمل على تطوير أنماط التخطيط الترابي عبر إرساء مقومات الهندسة الترابية .
واضاف السيد عمر حجيرة ان هذه المحطة التشاركية ستساهم في استثمار الذكاء الجماعي لتقديم الاقتراحات اللازمة للقيام بالاصلاح الكفيل بجعل المرفق العام في خدمة التنمية الترابية ، و الذي سيشمل الجوانب التدبيرية و التنظيمية و التواصلية و التشريعية و التخليقية ، مع الأخذ بعين الاعتبار المستجدات الدستورية و التحولات الاقتصادية و الاجتماعية ، التي أظهرت أهمية التطبيق الجيد للجهوية المتقدمة و لميثاق اللاتمركز الاداري ، وذلك لتحقيق الالتقائية بين السياسات العمومية و المخططات القطاعية . 
كما ثمن السيد عمر حجيرة نائب رئيس مجلس الجهة المقاربة التشاركية المعتمدة و كذا استحضار البعد الترابي في إعداد الدراسة المتعلقة بموضوع "أي إصلاح كفيل بجعل المرفق العام في خدمة التنمية الترابية " ، مؤكدا على أهمية انخراط المجلس في ورش الاصلاحات التي من شأنها المساهمة في الارتقاء بالأداء المؤسساتي و تحقيق التنمية الترابية.
هذا اللقاء كان مناسبة استمع فيه أعضاء  اللجنة الموضاعتية للمجلس الاقتصادي والإجتماعي و البيئي التي حضرت إلى مقر الجهة إلى مختلف تدخلات واقتراحات السيدات و السادة رؤساء الفرق واللجان بمجلس جهة الشرق

4

5

جهة الشرق

 Région de l’Oriental

  • شارع صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن - وجدة

  • 00212536524300

  • [email protected]